أحدث الأخبارعـــاجلمجتمعوطنيولايات

أمطار غزيرة، رياح قوية وعواصف رملية تجتاح عدة ولايات

شهاب برس- حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الاحد، في تنبيه خاص، من سقوط أمطار رعدية غزيرة هبوب رياح قوية مصحوبة بعواصف رملية على عدة ولايات شمالية وجنوبية.

وأوضح المصدر على الموقع الالكتروني للأرصاد الجوية، أن رياحا قوية تجتاح كل من أدرار، تندوف، بشار، غرداية، النعامة، البيض، سيدي بلعباس، معسكر، سعيدة، تيارت، الأغواط، الجلفة والمسيلة، تسمسيلت، عين الدفلى، تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، المدية، البويرة، بومرداس، وتيزي وزو، بجاية، تلمسان ،عين تموشنت، وهران، مستغانم، غليزان، الشلف وسطيف، وذلك إلي غاية التاسعة ليلا.

ووفق ذات المصدر، أن الرياح ستكون أحيانا على شكل عواصف رملية، وستكون جنوبية إلى جنوبية غربية، بسرعة تتراوح بين 60 و70 كلم/سا، وتتجاوز أحيانا إلى 80 كلم/سا.

وفي نشرية خاصة أخرى، حذرت مصالح الأرصاد الجوية، أن رياحا قوية، تتعدى 80 كلم/سا على الولايات: بسكرة، باتنة، سوق أهراس، تبسة، الوادي، أم البواقي، غرداية وورقلة، وذلك ابتداء من التاسعة ليلا الى غاية منتصف نهار يوم غد الاثنين.

كما توقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية، تساقط أمطارا غزيرة على الولايات: تيبازة، الشلف، عين الدفلى، تسمسيلت، تيارت، مسغانم، غليزان، معسكر، سعيدة، وهران، عين تموشنت، سيدي بلعباس وتلمسان، وذلك ابتداء من السادسة مساء اليوم الى غاية منتصف نهار يوم غد الاثنين.

وحسب مصالح الأرصاد الجوية، أن الكمية المتساقطة تتراوح بين 20 و30 ملم محليا.

المصدر – شهاب برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: