عـــاجلوطني

الدولة تسعى إلى تجسيد مفهوم الريف المنتج

صرح المكلف بمهمة لدى رئاسة الجمهورية إبراهيم مراد يوم الأربعاء بولاية الأغواط أن الدولة تسعى إلى تجسيد مفهوم الريف المنتج.

و أوضح السيد مراد على هامش زيارة العمل التي يقوم بها لمتابعة مدى التكفل بانشغالات ساكنة مناطق الظل بهذه الولاية “أن الدولة تسعى إلى تجسيد مفهوم الريف المنتج من خلال تجسيد عديد المشاريع على أرض الميدان على ضوء رؤية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بخصوص رفع الغبن عن ساكنة مناطق الظل”.

وأكد أن تنمية الريف ”شرط أساسي” لضمان الإقلاع الإقتصادي في تلك المناطق، التي تعد فضاءات خصبة لتنويع موارد الدخل الوطني، مشيرا في ذات السياق الى أن الإستثمار في الفلاحة و التنمية الريفية سيمكن من تجسيد حركية اقتصادية وتنوع خدماتي يضمن مردودية اقتصادية ، مما سيساهم في القضاء على البطالة بهذه المناطق عن طريق استحداث أنشطة تتناسب مع خصوصياتها.

وصرح أيضا أن “رفع الغبن عن الريف سيمكن كذلك من الإستثمار في المرأة الريفية الماكثة في البيت من خلال تكوينها و إدماجها ضمن مفهوم المرأة المنتجة”.

وأردف في هذا الاطار قائلا أنه “لا يستبعد التوجه نحو بعث مشاريع للصناعة التحويلية بفضاء الريف إذا تمكنت هذه المناطق من الوصول إلى نسب إنتاج محلي كافي في مجالات الإنتاج الفلاحي و منتجات تربية المواشي ( لحوم و ألبان وغيرها )”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: