أحدث الأخبارالحدثالعالمعـــاجل

السفير الفرنسي بالجزائر يخرج عن صمته ويكشف سبب تحركاته

شهاب برس- بعد الانتقادات التي طالت تحركاته المكثفة خلال الآونة الأخيرة، كشف السفير الفرنسي بالجزائر فرانسوا غوييت في اول تعليق له عن سبب تحركاته المكثفة داخل التراب الوطني.

وقال السفير الفرنسي في الجزائر فرانسوا غوييت، حوار لموقع العرب نيوز الذي يصدر من فرنسا أن “تحركاته داخل التراب الجزائري جاءت من باب الانفتاح على الحوار مع أطياف المجتمع بأكمله دون إهمال أي حساسية داخله”.

وأضاف السفير أن “مهمة الديبلوماسي بناء علاقات ثقة مع الفاعلين السياسيين والمجتمع المدني، وتشكل هذه الثقة أساسًا لتطوير العلاقات بين الحكومات، والتي بدورها يمكن أن تكون مثمرة لشعبينا”.

وتابع غوييت “لدي شعور بأنني فعلت ذلك من خلال إظهار نفسي دائمًا منفتحًا على الحوار مع الطيف السياسي بأكمله، حريصًا على عدم إهمال أي حساسية داخل المجتمع ، وعدم إصدار أي حكم مسبق“.

وكانت تحركات السفير الفرنسي في الجزائر، فرانسوا غوييت قد أثارت الكثير من الجدل حيث استقبل على مدار الأسابيع الأخيرة، من قبل مسؤولين كبار في الدولة، فضلا عن سياسيين ورؤساء أحزاب، مثل أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، ورئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، ورئيسة حزب العمال لويزة حنون وآخرين.

كما تحدثت مجلة الجيش لسان حال وزارة الدفاع الوطني، بدورها في افتتاحية عددها الأخير، عما أسمته التحركات “المشبوهة” لبعض “الأطراف الدبلوماسية”، التي “تستهدف زعزعة استقرار الجزائر.

المصدر – موقع “العرب نيوز” + الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: