رياضة

رابطة الأبطال: العميد والسياربي في مهمة عسيرة بلوبومباشي

شهاب برس – سيشرع ممثلا الجزائر في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، شباب بلوزداد و مولودية الجزائر، في مرحلة المجموعات نهاية هذا الأسبوع خارج الوطن، أمام على التوالي عملاقي القارة تي بي مازيمبي الكونغولي و الزمالك المصري.

فالمولودية, المتواجدة ضمن المجموعة الرابعة و التي يشرف عليها مدربها الجديد, عبد القادر عمراني, ستكون في مهمة صعبة للغاية سهرة يوم الجمعة أمام الزمالك المصري منشط نهائي النسخة الماضية التي خسرها أمام مواطنه الأهلي (1-2).

و سيعمل “العميد”, الذي تراجع في البطولة بعد تسجيله لأربع مباريات دون فوز منها هزيمتان خارج الديار, على التدارك, حيث سيكون مطالبا بتصحيح أخطائه خاصة على مستوى الدفاع من أجل تحقيق بداية موفقة في مرحلة المجموعات و إرباك الزمالك الذي يدربه البرتغالي جايم باشيكو.

و سيستفيد نادي الزمالك, الذي يملك أحسن خط هجومي للبطولة المصرية رفقة الأهلي المصري (19 هدفا في 11 مباراة), من أفضلية الميدان, وهو الذي لم ينهزم إلا مرة واحدة هذا الموسم على ميدان غزل المحلة (1-2).

نتيجة جيدة للمولودية ستسمح لها أولا باستعادة الطمأنينة و أيضا تسجيل بداية جيدة في مجموعة تضم أيضا الترجي التونسي و نادي تونغيث السنغالي الذي يسجل أول مشاركة له في هذه المنافسة.



و سيدير المباراة ثلاثي تحكيم إثيوبي بقيادة تيسيما وييسا باملاك بمساعدة مواطنيه تيمسغين أتانغو ساموال و ميتيكو تيودروس.

اما شباب بلوزداد, الذي يسجل عودته لهذه المنافسة بعد عقدين من الغياب, فسيواجه ضمن المجموعة الثانية الفريق الثاني الأكثر تتويجا باللقب القاري رفقة الزمالك المصري (خمسة ألقاب), و يتعلق الأمر بتي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ففي غياب عدد من اللاعبين الأساسيين على غرار وسطي الميدان, حسين سالمي و زكريا دراوي و المهاجم حمزة بلحول, سيكون الشباب, الذي لم ينهزم بعد منذ انطلاق الموسم, في مهمة صعبة أمام تشكيلة مازيمبي التي يصعب النيل منها في عقر دارها بلوبومباشي.

و على غرار الشباب, لم يتعرض تي بي مازيمبي لأية هزيمة هذا الموسم حيث يحتل المركز الثاني في البطولة برصيد 32 نقطة رفقة فيتا كلوب, بفارق نقطة واحدة عن المتصدر, سانغا بالندي.

و كان تي بي مازيمبي معفيا من الدور التمهيدي الأول قبل أن يتأهل في الدور الثاني على حساب بوينغيدي سبور الغابوني (2-1 ذهابا و إيابا).

و عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم غابوني بقيادة الدولي إيريك أرنو أوتوغو كاستان ومساعدة بوريس مارلاز ديتسوغا و أوربان أوندو ندونغ.

أما اللقاء الثاني للمجموعة الثانية فسيجمع يوم الجمعة بملعب لوفتوس فريفلد ببريتوريا (سا 00ر17 بتوقيت الجزائر) نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي و الهلال السوداني.

 برنامج مباريات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم المقررة من 12 إلى 16 فبراير (بتوقيت الجزائر):

المجموعة الأولى:

16 فبراير: الأهلي (مصر) – المريخ (السودان) (00ر20).

12 فبراير: فيتا كلوب (جمهورية الكونغو الديمقراطية) – نادي سيمبا (تانزانيا) (00ر20).

المجموعة الثانية:

13 فبراير: تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) – شباب بلوزداد (الجزائر) (00ر14).

13 فبراير: ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا) – الهلال (السودان) (00ر17).

المجموعة الثالثة:

13 فبراير: الوداد البيضاوي (المغرب) – كايزر تشيفس (جنوب إفريقيا) (00ر20).

13 فبراير: حورويا (غينيا) – بترو أتلتيكو (أنغولا) (00ر17).

المجموعة الرابعة:

13 فبراير: الترجي الرياضي (تونس) – تونغيث (السنغال) (00ر14).

12 فبراير: الزمالك (مصر) – مولودية الجزائر (الجزائر) (00ر20).

المصدر- وأج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: