عـــاجلمجتمعولايات

مدير ثانوية يمنع تلميذا من الالتحاق بقسمه بسبب” لحيته”

لم يتمكن التلميذ عبد المنعم مزرعي من مدينة تلمسان من الالتحاق بثانويته الجديدة منذ انطلاق الموسم الدراسي الجاري والسبب لحيته والتي أصبح حلقها شرطا أساسيا للاتحاق بمقاعد الدراسة حسب ما أمر به مدير ثانوية ابن صعد الكيفان بذات الولاية.
وبحسب ما روى لنا عبد المنعم في اتصال لشهاب برس معه فقد طلب تحويلا الى ثانوية قريبة من مقر اقامته، الأمر الذي وافق عليه المعنيون بالامر والذين حولوه الى ثانوية ابن صعد الكيفان بوثائق سليمة وبتتبع كل الاجراءات القانونية في ذلك.
ولكنه تفاجأ بطرده من قبل مدير المؤسسة يضيف المعني بالأمر لأنه يضع لحية خفيفة وهذا يتنافى ما تسير عليه الثانوية وأكد المدير أنه لا يوجد شخص داخل الثانوية بلحية، رغم أن عبد المنعم عارض هذا الكلام واكد انه شاهد تلاميذ بلحية داخل ساحة المؤسسة الأمر الذي أنكره المدير جملة وتفصيلا وقام بطرده.
وقال عبد المنعم انه وبعد تدخل الامين العام لمديرية التربية بولاية تلمسان وسلمه وثيقة للدخول عاود الالتحاق بذات المؤسسة ليفاجئ مرة اخرى بغضب المدير الذي طالبه بالرجوع غدا بحجة انه قلق ونفسيته غير جيدة.
التلميذ عبد المنعم لم يستسلم وعاد في اليوم الموالي وعند مقابلته للمدير طالبه هذا الأخير بحلق لحيته للالتحاق بقسمه غير هذا فهو غير مقبول في مؤسسته.
وقال عبد المنعم أنه في هذه الحالة لا يريد أن يلتحق بهذه الثانوية وأنه يريد فقط مواصلة الدراسة ولا يضيع وقتا أكثر مما ضاع وهو يتنقل بين ثانوية ابن صعد الكيفان ومديرية التربية من اجل الحصول على مقعد للدراسة الذي هوفي الأصل من حقه ووهو بطلبه لا يخالف القانون كما أنه لا يوجد أي قانون يمنع اللحية داخل المؤسسات التربوية خاصة ان الكثيرون يطلقونها اليوم باسم الموضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: