عـــاجلوطني

واجعوط : تحديد 100 مهمة لمديري التربية سيشرع في تنفيذها في القريب العاجل

كشف وزير التربية الوطنية محمد واجعوط ،اليوم ، خلال ترأسه أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية عن تحديد 100 مهمة لمدراء التربية سيشرع في تنفيذها وفق رزنامة في القريب العاجل .

وقال وزير التربية أن اللقاء جاء بعد حركة التغيير الواسعة التي مست مديري التربية مؤخرا ، و نظرا للأهمية التي يوليها للمتابعة وتقييم أداء كل مدير ومدى تحكمه في تسيير شؤون التربية على مستوى الولاية التي يشرف عليها، مضيفا أن الوزارة ستعمل على مرافقتهم وتوجيههم بما يكفل لهم أفضل سبل النجاح في تحقيق الأهداف المسطرة.

وسيكلف مديري التربية بتنفيذ المهام الواردة ضمن رسالة المهمة التي ستسلم لهم بصفة رسمية وفق رزنامة سيشرع في تنفيذها في القريب العاجل ،و تتضمن أكثر من 100 مهمة تم ضبطها وتحديدها.

وسيطالب كل مدير بمراعاة مبدأ الزامية النتائج ،حيث ستكون هناك متابعة دائمة ودقيقة لمدى تنفيذ مهامه وسيتم على أساسها تقييم أدائه وفق معايير مضبوطة.

وتضم المهام الموكلة لمدراء التربية ستة محاور تتثمل في مجال التعليم بشقيه التنظيم المدرسي والبيداغوجيا،وتنظيم الإمتحانات المدرسية، و تحسين الحكامة في النظام التربوي،بالإضافة لإحترافية مستخدمي التربية الوطنية عن طريق التكوين و دعم التمدرس وتنشيط الحياة المدرسية، والشراكة الاجتماعية، لاسيما تعزيز الحوار والتشاور مع الشركاء الإجتماعيين.

وتحدث الوزير عن وضع آليات لمتابعة سير مجمل العمليات في الميدان من خلال الإستغلال الأمثل للنظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية،وأنه سيعتمد بشكل أكبر على تكنولوجيات الاعلام والاتصال في التسيير ومتابعة مدى تنفيذ العمليات المدرجة في برنامج القطاع ميدانيا وفعليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: