أحدث الأخباراقتصادعـــاجلميدياوطني

“اقتصادنا في الطريق الصحيح.. وأطراف تسعى لتعطيل مصالح المواطنين”

شهاب برس- كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، أن آخر الأرقام الصادرة عن الهيئات الدولية الرسمية تشير إلى أن الاقتصاد الجزائري في الاتجاه الصحيح.

وقال بلحيمر في حوار مطول خص به جريدة “المساء” أن التوقعات جاءت بارتفاع نسبة النمو بـ3,8 في المئة، وهو دليل على أن أولى النتائج للتوجه الجديد لاقتصادنا بدأت تظهر.

وأكد في هذا الصدد” اقتصاد يعيد الاعتبار لقطاعات عديدة يمكنها أن تكون بديلا لقطاع المحروقات وتخلصنا من التبعية للنفط وتنعش الخزينة العمومية بالعملة الصعبة من خلال ارتفاع حجم الصادرات من مختلف المنتجات”.

واضاف “الجزائر الجديدة تبنى بسواعد الجزائريين الغيورين على وطنهم وهم الذين أثبتوا خلال جائحة كورونا أننا قادرون على رفع التحدي، فحافظوا على مستويات الإنتاج دون المساس بالقدرة الشرائية للمواطن، ضمنوا استقرار السوق رغم توقف كبرى الاقتصاديات العالمية بسبب وباء كوفيد 19.

وتابع “فوق هذا، شاهدنا شركات ومؤسسات ناشئة تمكنت من توفير كل متطلبات الوقاية والحماية من الوباء وأنتجت المعقمات والأقنعة الواقية والألبسة الواقية للأطقم الطبية بما نحتاجه، حتى أن أسعار هذه المنتجات انخفضت بشكل كبير مقارنة مع فترة بداية الوباء.

وأكد بلحيمر، أنه ولهذا فإن النتائج التي نرجوها من هذه الحركية، ستصبح جلية خلال فترة وجيزة لأن العمل على تشجيع المؤسسات الصغيرة والناشئة سيكون له آثار إيجابية في المستقبل القريب.

وفي حديثه عن ارتفاع أسعار بعض المنتجات الغذايية، قال بلحيمر أنها مرتبطة بأسعار المواد الأولية في الأسواق الدولية، مشيرا أنهناك بعض الزيادات الطفيفة التي قد لا يشعر بها المواطن، لها علاقة بالوفرة وقاعدتي العرض والطلب أو نتيجة لتوقف بعض الوحدات الانتاجية المتخصصة.

وقال في هذا الصدد “هنا لا أخفي شيئا لو أقول لكم إن هناك بعض الأطراف تسعى جاهدة إلى تعطيل مصالح المواطنين ويزعجها التعافي الملموس لآلة الانتاج الوطنية والحركية الاقتصادية التي تبشر بالخير، فهؤلاء تقف لهم مصالح الرقابة المدعومة بمختلف الاسلاك الأمنية بالمرصاد لإفشال مخططاتهم، لأن الأمر يتعلق بصحة وسلامة المواطن وأمنه الغذائي”.

واضاف “نحن نعتقد أن الحل بالنسبة للحكومة يتمثل في التطبيق الصارم للقوانين والشفافية في التعاملات التجارية التي تصبح مرقمنة في جميع مراحلها في المستقبل القريب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: