أحدث الأخبارعـــاجلمجتمعولايات

تعديل توقيت الحجر المنزلي بالولايات الـ19 المعنية

شهاب برس- أعلنت اليوم الثلاثاء، عدة ولايات عن تعديل توقيت الحجر الصحي المنزلي المطبق عليها.

وفي بيانات منفصلة، كشفت ولايات باتنة، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سيدي بلعباس، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، وهران، بومرداس، الطارف، تيسمسيلت، عين تموشنت، وغليزان عن تعديل توقيت الحجر المنزلي ليصبح من الساعة العاشرة مساءا إلى غاية الساعة الخامسة من صباح اليوم الموالي وهذا ابتداء من يوم الأربعاء 03 فيفري 2021.

كما تقرر إعادة فتح القاعات المتعددة الرياضات، القاعات الرياضية، أماكن التسلية والإستجمام، فضاءات الترفيه، إضافة إلى الشواطئ بالنسبة للولايات الساحلية.

وأعلنت في ولاية جيجيل في بيان لها أنه تقرر فتح كل من القاعات المتعدة الرياضات والقاعات الرياضية وأماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه والشواطئ.

واضاف نفس البيان أنه تقرر أيضا تمديد أوقات نشاط المتاجر إلى غاية التاسعة ليلا.

وكانت ولاية جيجل قد شهدت خلال الايام الماضية مسيرات ليلية يومية جابت وسط المدينة للمطالبة برفع الحجر عن الولاية.

 من جهتها، أصدرت ولاية المسيلة مساء اليوم بيانا أكدت فيه تعديل توقيت الحجر المطبق إلى الولاية إضافة إعادة الفتح الكلي للقاعات المتعددة الرياضات وأماكن الترفيه وتمديد أوقات نشاط المتاجر إلى الساعة التاسعة ليلا.

كما أصدر واليا ولايتي الجزائر العاصمة و البليدة بيانا يتضمن تعديل توقيت الحجر أيضا إلى الفترة ما بين العاشرة مساء 22:00 والخامسة صباحا 05:00، إلى جانب السماح بإعادة فتح أماكن الترفيه وقاعات الرياضة.

كما أصدرت ولاية مستغانم مساء اليوم بيانا أكدت فيه تعديل توقيت الحجر المطبق إلى الولاية إضافة إعادة الفتح الكلي للقاعات المتعددة الرياضات وأماكن الترفيه وتمديد أوقات نشاط المتاجر إلى الساعة التاسعة ليلا.

وكانت الولايات المذكورة ضمن 19 ولاية المطبق عليها حجر منزلي من الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا.

من جهة أخرى تم تمديد أوقات نشاط المتاجر إلى غاية الساعة التاسعة مساءا وذلك فيما يتعلق بالأنشطة التالية: تجارة الأجهزة الكهرومنزلية، تجارة الأدوات المنزلية والديكورات، تجارة المفروشات وأقمشة التأثيث، تجارة اللوازم الرياضية، التجارة في الألعاب واللعب، أماكن تمركز الأنشطة التجارية، قاعات الحلاقة للرجال والنساء، تجارة المرطبات والحلويات والمقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع مع اقتصار نشاطها على البيع المحمول فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: