عـــاجلوطني

فورار : اطلاق منصة رقمية لمتابعة الأشخاص الملقحين

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا, الدكتور جمال فورار, يوم السبت من البليدة عن وضع منصة رقمية لتسجيل الأشخاص الملقحين و متابعة وضعيتهم الصحية بصفة يومية.

و قال الدكتور فورار على هامش انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا التي أشرف عليها وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد, “وضعنا منصة رقمية لتسجيل الأشخاص الملقحين و القيام بمتابعة يومية على مستوى كل الولايات للحالات الملقحة”.

وأكد الوزير أن لقاح “سبوتنيك V” الذي اقتنته الجزائر “جيد و سيعطي مناعة جيدة للشخص الملقح و ليس له مضاعفات”, كما أنه “معتمد من طرف العديد من الدول الأوروبية التي طلبت تلقيح سكانها به”, مشيرا إلى أن اختياره كان على “أسس علمية بعيدا عن الخيارات السياسية أو اعتبارات أخرى”.

وأضاف أن المجلس العلمي قام باختيار”سبوتنيك V” من بين أربع أو خمس لقاحات توجد ضمن العشر لقاحات التي تلقت طلب الاعتماد من المنظمة العالمية للصحة, لافتا  إلى أن التقارير و الدراسات العلمية أثبتت أن فعالية هذا اللقاح تصل إلى 92 بالمائة و 100 بالمائة فيما يخص تجنب الحالات الخطيرة لكوفيد19.

و بالمناسبة, دعا الناطق الرسمي للجنة رصد و متابعة فيروس كورونا وسائل الاعلام الى توعية المواطنين بضرورة التلقيح, مبرزا أهمة دورها في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: