اقتصاد

بن عبد الرحمان يتحادث مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في الجزائر حول التعاون المالي الثنائي

شهاب برس- استقبل وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان، الخميس بالجزائر العاصمة السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في الجزائر جون أورورك، حيث تحادث معه حول التعاون الاقتصادي والمالي الثنائي، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات البيان أن الطرفين قد استعرضا خلال هذا اللقاء، لمحة عامة عن التعاون الاقتصادي والمالي الثنائي، وخاصة فيما يتعلق بوضعية وآفاق التعاون بين وزارة المالية والجانب الأوروبي.

كما أكد ذات المصدر أن الجانبين قد رحبا بالتطور الإيجابي الذي شهده التعاون الثنائي في السنوات الأخيرة، سواء على المستوى السياسي او الاقتصادي، حيث اعتبرا أن إمكانات تطوير وتوسيع هذه العلاقات نحو عدد أكبر من المجالات لا تزال “كبيرة”.

وأشار البيان ذاته إلى أن مسألة دعم الإصلاحات وتحديث إدارة المالية العمومية في الجزائر كانت في صميم المحادثات.

في هذا الصدد، أشار رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى استعداد الجانب الأوروبي لتوسيع هذا التعاون وتقديم الدعم اللازم للمشاريع في هذا المجال.

أما بن عبد الرحمان فقد انتهز هذه الفرصة لشرح مسعى الحكومة الجزائرية في مجال السياسة الاقتصادية والمالية، لا سيما فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة في إطار الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد الجزائري.

كما تناولت المحادثات، موضوع تحسين مناخ الأعمال في الجزائر وجاذبيته للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

في هذا السياق، أشاد أورورك بالإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات الجزائرية لتخفيف الإجراءات التي تؤطر الاستثمارات.

وأكد في هذا السياق، انه تطور، من شأنه أن يشجع الشركات الأوروبية على ترسيخ وجودها في السوق الجزائرية.

وفي معرض إشارته إلى الإجراءات التي اتخذتها الجزائر في هذا الشأن، أكد الوزير مجدداً استعداد الجزائر للعمل من أجل ضمان إطار قانوني “مستقر وشفاف” قادر على توفير الظروف المثلى لاستقرار الشركات الأوروبية في الجزائر في إطار شراكة “رابح- رابح”، يختم بيان الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: