سياسة

قانون الانتخابات: الأفلان يصادق على التقرير التمهيدي لاقتراحاته

شهاب برس- صادق حزب جبهة التحرير الوطني، الاثنين، على التقرير التمهيدي الذي أعده فوج العمل المكلف بإعداد اقتراحات الحزب بشأن مسودة مشروع قانون الانتخابات، حسب ما كشف عنه الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي.

وخلال ندوة صحفية نشطها عقب اجتماع المكتب السياسي للحزب، أكد بعجي أن التقرير النهائي الذي سيتم ارساله إلى رئاسة الجمهورية في الآجال المحددة “سيكون متناغما مع تطلع الجزائريين في أن تكون المؤسسات المنتخبة في المستقبل تعبر فعلا عن الإرادة السياسية وتكون نتاج تنافس سياسي وأخلاقي وتستفيد من الأخطاء السابقة”.

كما ألح بعجي على ضرورة أن تحفظ المجالس المنتخبة “مكانة المؤسسات الحزبية”، باعتبارها –كما قال– “أساس العملية الديمقراطية والانتخابية في البلاد”.

يذكر أن النسخة الاصلية لمسودة مشروع القانون العضوي للانتخابات تم توزيعها الاسبوع المنصرم على الأحزاب السياسية بغرض اثرائها وذلك بأمر من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وتهدف هذه المسودة إلى “ترسيخ الديمقراطية وأخلقة الحياة السياسية وضمان اختيار حر بعيد عن كل تأثير مادي”.

وتشير الوثيقة التي أعدتها اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد مشروع مراجعة القانون العضوي للانتخابات برئاسة أحمد لعرابة، في مادتها الأولى، إلى أهم أهداف القانون العضوي منها تحديد المبادئ الأساسية والقواعد المتعلقة بالنظام الانتخابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: