أحدث الأخبارأخبار العدالةعـــاجل

نحو زيادات في أجور القضاة و التكفل بمطالبهم المهنية

شهاب برس- تنطلق، غدا الاثنين، أشغال الدورة التأديبية للمجلس الأعلى للقضاء برئاسة الرئيس الأول للمحكمة العليا والتي سيتم فيها البث في عدد من القضايا التأديبية، حيث من المرتقب أن تستمر أشغال الدور ة إلى غاية يوم 27 جانفي الجاري .

و حسب ما أفاد به موقع جريدة “الشروق” فقد انعقد إجتماع بين عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقضاء وجهات رسمية بمقر المحكمة العليا منذ أيام، تم خلاله التأكيد على المطالب المهنية والاجتماعية للقضاء خاصة ما تعلق بمراجعة الأجور، والتي كان من المنتظر أن تصدر قررات خاصة بها، لتتأجل فيما بعد بسبب الظرف الإقتصادي الصعب التي تمر به البلاد بسبب جائحة كورونا ،حيث من المرتقب أن يتم الإفراج عن الأجور الجديدة للقضاة و دخولها حيز التنفيذ بعد تحسن الوضع الإقتصادي للبلاد.

وبالنسبة للحركة التي كانت مرتقبة في شهر أكتوبر الماضي في سلك القضاء، كشفت المصادر ذاتها أنها تأجلت نظرا للظروف الموضوعية التي تعرفها البلاد منها غياب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون .

و فيما تعلق بتساؤل نقابة القضاة عن تعجيل المحكمة العليا الفصل في بعض الطعون بالاستئناف في القضايا، أكدت جريدة “الشروق” نقلا عن مصادرها أن تعاطي المحكمة العليا تحكمه إجراءات مكافحة الفساد والأمر يأتي استجابة لمطالب الحراك الشعبي في محاربة الفساد وكذا التوجيهات العليا الصارمة القاضية باسترجاع المال العام المنهوب.

و أوضحت ذات المصادر أن الإصلاحات في قطاع العدالة وتعزيز استقلالية القضاء مرتبط بصدور النصوص التنظيمية ذات الصلة بعد دخول الدستور الجديد حيز التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: