أحدث الأخبارالحدثعـــاجلمجتمعوطني

بن زيان يعترف بفشل نظام “أل أم دي”

شهاب برس- قال عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن نظام “أل أم دي” لم يحقق أهدافه لعدم وجود آليات التقييم المصاحبة له.

وأكد بن زيان لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية “جيل أف أم” ، اليوم الأحد، أن الوزارة تنوي إدراج التصحيحات اللازمة لتحقيق “فلسفته الحقيقية”.

ورداً على سؤال حول مشروع إصلاح الجامعة، قال الوزير إن مجموعة عمل تدرس هذا المشروع الذي يتعلق على وجه الخصوص بالمنح الدراسية والإقامة والإطعام والنقل، حيث سيكون المشروع جاهزًا قبل نهاية 2021.

وفيما يتعلق برقمنة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، أشار الوزير إلى أن هذا الخيار يمثل حاليا المحور الرئيسي للقطاع، خصوصا لقطاعات الحوكمة والتدريب والبحث، مشيرا أنه أُنجز حد الساعة 38 منصة عملية رقمنة.

وفي سياق متصل، اكد الوزير أنه أصبح من الضروري إدماج الجامعة في مسار إنعاش الإقتصاد الوطني.

وكشف في هذا الصدد أنه تم تنصيب فوج عمل لوضع خريطة طريق وتحينها مع الوضع الاقتصادي الحالي ومتطلبات السوق، مع تفعيل الثقافة المقاولاتية في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح أن “الكفاءات موجودة وأثبتت جدراتها خلال جائحة فيروس كورونا، من خلال الأعمال والبحوث التي قاموا بها والتي كانت سندا لوزارة الصحة وإصلاح المستشفيات لمجابهة الوباء.

وأوضح بن زيان أن “الدولة استثمرت في المراكز وفي الكفاءات وأنه حان الوقت للإستفادة منها”، مضيفا أن”مصالحه تسعى لتحسين الوضعية الإجتماعية للباحثين بالتنسيق مع الشركاء الاجتماعين مع تحسين الإطار الذي يعملون فيه من خلال تقديم التحفيزات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: