أحدث الأخبارأخبار العدالةعـــاجل

تحويل ستة قضايا لشكيب خليل إلى دائرة الجنايات المالية بمحكمة سيدي امحمد

قامت المحكمة العليا بتحويل قضايا فساد تتعلق بوزير الطاقة الأسبق شكيب خليل والمتواجد بأمريكا منذ سنة2019 الى دائرة الجنايات المالية بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة.


وذكرت صحيفة الوطن أنه قد تم تحويل 6قضايا فساد لشكيب خليل اذ يتابع في ثلاثة منها وحده بينما وردت أسماء وزراء ومسؤولين في الدولة في القضايا الثلاثة الباقية.


وحسب ذات المصدر فان شكيب خليل يتابع رفقة وزير الخارجية الأسبق محمد بجاوي ووزير الأشغال العمومية الأسبق عمار غول والرئيس المدير العام الأسبق لشركة سوناطراك محمد مزيان، إضافة إلى ذراعه الأيمن فريد بجاوي.


ويتابع الوزير الفار في قضية شركة “بتروفاك” الإماراتية، التي حصلت في ظل ظروف مشكوك فيها، على عقد لإنجاز مشرع الغاز الطبيعي المسال في أرزيو بتعليمات مباشرة منه.

اضافة الى القضية المتعلقة بعقد إنتاج النفط في حاسي طويل، الذي مُنح لمجموعة “SLC-Lavalin” الكندية بأمر مكتوب من طرف شكيب خليل للرئيس المدير العام الأسبق لسوناطراك محمد مزيان، واثنين من نوابه وهما عبدالحفيظ فيغولي وعباس بومدين.


اما الثالثة فتلك المتعلقة بوزير العدل السابق الطيب لوح أين عثر في هاتفه على رسائل نصية قصيرة تتضمن أوامرا لوكيل الجمهورية وقاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، لإبطال أوامر القبض التي صدرت في حق وزير الطاقة الأسبق وزوجته وابنه في قضية سوناطراك وشركة سايبام الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: