الحدثسياسةعـــاجلوطني

أميرة سليم تنتقد بشدة حكومة جراد وتصفها بالفاشلة.. التغيير الحكومي ضروري

شهاب برس- طالبت النائب عن الجالية في افريقيا والشرق الأوسط أميرة سليم بإجراء تعديل حكومي عاجل بعد فشل الحكومة الحالية في إثبات تنفيذ وعودها بالجزائر الجديدة -حسبها-.

وكتبت النائب في منشور على صفحتها الرسمية في موقع فايسبوك “إن التغيير الحكومي ضرورة ملحة حتى لا تنطلي علينا مبررات الفشل الحكومي”.

وقالت “نريد حكومة كفاءات وطنية بعيدة عن المحاباة والعواطف”.

وعبرت النائب عن الملل الذي أصاب الجزائريين بقولها “لقد مللنا التسويف الحكومي وترحيل المشكلات بعد سنة من مواجهة وباء كوفيد-19 الذي كان حجة لاستمرار الحكومة الحالية ومنع تغيير الوزراء الفاشلين فيها لأكثر من مرة حتى أضحينا أضحوكة أمام وسائل الإعلام العالمية”.

وقالت في هذا الصدد “رغم مطالبتنا بالتعجيل في التعديل الحكومي لعدة اسباب داخلية وخارجية تتعلق بما يحدث في جوارنا إضافة الى الازمة الصحية والاقتصادية وملف العالقين والجالية الذين حرموا من دخول البلاد منذ عشرة اشهر ولم تتمكن هذه الحكومة في إيجاد حلول عاجلة”.

وتابعت “تخلف الوزير الأول عن وعوده لرفع مستوى أداء طاقمه الحكومي، فالطاقم الوزاري الحالي أثبت عجزا كبيرا ولا جديد في ما يخص السياسات القطاعية التي فشلت في تنفيذ وعودها بالجزائر الجديدة”.

و أكدت أميرة سليم أنه “نريد تعيينات مدروسة بناء على السيرة الذاتية والخبرة والتوجه السياسي الوطني والكاريزما وحسن التسيير والجدار في القيادة وليس التعيين بالمحسوبية والعواطف، لأن -حسبها- إنقاذ سفينة الجزائر يقتضي جلب وجوه جديدة لمواجهة كم كبير من الأزمات الداخلية والمتغيرات الدولية والاقليمية الضاغطة”.

واختتمت النائب منشورها “كما نتمنى في التعديل المقبل أن يراعي حقوق الجالية الجزائرية بالخارج وحل جميع مشاكلها خاصة وان ملف العالقين اصبح وصمة عار في هذه الحكومة التي لم تراعي الظروف الصعبة التي يمر بها هؤلاء العالقين الى جانب الجالية بعد معاناة دامت لعشرة أشهر كاملة والتي أهملها من تم تكليفهم بمهمة الجالية والذين تقاعسوا عن أداء دورهم المطلوب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: