أحدث الأخبارالحدثالعالمسياسةعـــاجلوطني

بوقادوم في ضيافة الرئيس الكيني.. وهذا مادار بينهما!

شهاب برس- استقبل وزير الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الجمعة، من طرف أوهورو كينياتا، رئيس جمهورية كينيا في إطار الزيارة التي شرع فيها إلى كينيا.

وأكد وزير الخارجية تطابق وجهات النظر بين البلدين والإرادة المشتركة لتحقيق مستويات أعلى من التنسيق والعمل المشترك.

وبحسب بيان الخارجية، فقد اغتنم الوزير هذه الفرصة لينقل إلى الرئيس الكيني التحيات الموقرة والأخوية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، مؤكداً رغبته الراسخة في تعزيز الشراكة بين البلدين وتعزيز ديناميكية جديدة في البلدين. التعاون الثنائي.

من جانبه ، أشار أوهورو كينياتا إلى الروابط التاريخية العميقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين ، والتي ترسخ في نضالهما من أجل إنهاء الاستعمار والتحرر ، والتي تتميز بثبات علاقات التضامن والصداقة والتميز من الدعم المتبادل.

وأعرب عن رغبته في تعزيز التعاون الثنائي بأبعاده السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية.

كما أدت الجلسة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، خاصة تلك المتعلقة بالأمن والتنمية في إفريقيا. وفي هذا الصدد لوحظ بارتياح تقارب وجهات النظر والمواقف نتيجة المشاورات المنتظمة بين البلدين. وفي هذا الصدد ، أشاد الوزير بدور كينيا في تحقيق الاستقرار في منطقة شرق إفريقيا ، وكذلك آمال إفريقيا التي تجسدها من خلال العمل كعضو غير دائم في مجلس الأمن.

ووجه كينياتا إلى الوزير بوقادوم أن ينقل إلى رئيس الجمهورية شقيقه عبد المجيد تبون أطيب تحياته وتمنياته الشخصية للصحة والعافية والمزيد من التقدم والازدهار للشعب الجزائري.

وقبل لقاء الرئيس الكيني، التقى بوقادوم نظيرته الكينية وذكر بعد اللقاء أن مناقشات ثرية وبناءة جعتهما حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: