اقتصادعـــاجل

بيان هام لوزارة الصناعة بخصوص استيراد وتصنيع السيارات

شهاب برس- أعلنت وزارة الصناعة، اليوم الخميس، أن منح الاعتمادات المؤقتة للمتعاملين الراغبين في استيراد السيارات الجديدة سيكون في 17 جانفي الحالي.

وجاء في بيان للوزارة “عقب سلسلة الاجتماعات التي عقدَتها لدراسة طلبات المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، قامت اللجنة التقنية الوزارية المشتركة المنشأة لهذا الغرض، إلى حد الآن، بدراسة عشرة ملفات تقدم بها المتعاملون، منها تسع ملفات تتعلق باستيراد المركبات السياحية وملف واحد باستيراد الدراجات النارية”.

وأضاف البيان “سيحصل المتعاملون الذين استوفت ملفاتهم الشروط المنصوص عليها في دفتر الشروط على اعتماداتهم المؤقتة ابتداء من يوم الأحد 17 جانفي 2021، وهو ما سيسمح لهم ببدء إجراءات الحصول على الاعتمادات النهائية والشروع في الاستيراد وفق ما جاء في المرسوم التنفيذي رقم 20-227 المحدد لشروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة”.

فيما يخص نشاط تصنيع المركبات، أكدت الوزارة في بيانها أن اللجنة التقنية المكلفة بدراسة ومتابعة الملفات قامت بالبت في ملف واحد يتعلق بتصنيع المركبات السياحية والنفعية من أصل 18 ملفا تم إيداعها على مستوى الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن عملية دراسة ملفات المتعاملين الاقتصاديين بالنسبة لنشاطي وكلاء المركبات الجديدة وتصنيع المركبات ستتواصل إلى غاية دراسة جميع الملفات المودعة، مؤكدة أن القوائم التي تم تداولها على أنها قوائم المتعاملين الاقتصاديين الذين تحصلوا على الاعتمادات لا أساس لها من الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: