أحدث الأخبارالحدثعـــاجلمجتمعميدياوطني

بلحيمر: الجهود المخلصة التي تبذلها الدولة لاقت رضا المواطنين!

شهاب برس- قال وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، اليوم الخميس، أن “الجهود المخلصة التي تبذلها الدولة لاقت رضا المواطنين”، مشيرا إلى نتائج عملية سبر آراء أجرتها جامعة برينستون الأمريكية، ما بين صائفة 2020 ومطلع العام الجاري، والتي أظهرت أن “66 بالمائة.

وقال بلحيمر في حوار مع موقع “سيرمانيوز”، أن الجزائريين أعربوا عن ارتياحهم وثقتهم في الأداء الحكومي غير آبهين بخطاب التشاؤم والإحباط الذي تروجه، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعض الأصوات مما يسمى بالمعارضة”.

وأثبتت هذه النتائج أيضا –يضيف الوزير– “تمسك الجزائريين بحرية التعبير والصحافة، حيث يرى 69 بالمائة من العينة أن الصحافة تمارس حرية الانتقاد المنتظم والدائم لأداء الحكومة، دون التعرض لأية متابعات”، مضيفا أن “74 بالمائة من العينة أكدوا أن حقوقهم المدنية محترمة ومضمونة في الجزائر وأنهم يعيشون في دولة القانون”.

وبهذا الصدد، شدد وزير الاتصال على أنه “في الجزائر، لا يسجن الصحافي الملتزم بواجبه المهني، كما أن المواطن الذي يعبر عن آرائه في مختلف المحطات التلفزيونية والمواقع الإعلامية والإلكترونية لا يتابع إطلاقا، طالما التزم باحترام القانون والمجتمع وحرية الآخر”.


ولدى تطرقه إلى آخر مستجدات القطاع، رد وزير الاتصال على “انتقاد” بعض الناشرين ومالكي المواقع الالكترونية لإجبارية التوطين المادي والمنطقي في الجزائر بامتداد dz، حيث أكد أن “اشتراط التوطين في الجزائر هو أمر سيادي يوفر للمواقع الجزائرية الحماية من الاختراقات الأجنبية كالاختراقات المغربية التي استهدفت مؤخرا بعض هذه المواقع المستوطنة بالخارج”.

وأضاف أن تأمين الأرضيات والمواقع الرقمية يعد “رهانا جوهريا حسب عملية تدقيق خصصها مرصد المجمع الجزائري للفاعلين في مجال الرقمنة للمواقع المؤسساتية، بحيث تعتبر شهادة SSL الإلكترونية من أهم إجراءات الحماية التي يجب استعمالها في المواقع والأرضيات الرقمية”، مبديا أسفه من أن “85 بالمائة من مواقع المؤسسات الجزائرية المدقق معها لا تتوفر على هذه الشهادة الهامة والتي تسمى أيضا بشهادة المفتاح العمومي، وذلك رغم تطمينات الوزارة في كل مرة”.

كما تحدث الوزير عن أهم النشاطات التي تقوم بها الوزارة إلى جانب الورشات التي فتحتها، على غرار مواصلة إصلاح المنظومة التشريعية والتنظيمية الخاصة بالقطاع وتعزيز العلاقة مع مختلف الشركاء، مع الحرص على انتظام التواصل مع وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، مشيرا إلى أنه “في أقل من شهرين، تم تسجيل حوارات صحفية مع ما لا يقل عن ثلاثين وسيلة إعلامية، تناولت مختلف المواضيع الوطنية والقضايا الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: