أحدث الأخبارالحدثعـــاجلمجتمعوطنيولايات

موجة برد وثلوج تجتاح العديد من الولايات

شهاب برس- توقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية عودة تساقط الثلوج والأمطار الرعدية على العديد من المناطق وهذا بداية من اليوم الإثنين.

و أفاد تنبيه لمصالح الأرصاد الجوية، أن ولايات: تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، النعامة، البيض، سعيدة، تيارت، تسمسيلت، الأغواط والجلفة، ستعرف تساقط ثلوج كثيفة مصحوبة بموجة برد قارس، على ارتفاعات 900 متر، حيث يصل سمك الثلوج بين 05 و15 سم، وذلك ابتداء من الساعة الثالثة من زوال اليوم الإثنين، إلى غاية السادسة من صباح يوم غد الثلاثاء.

كما تبهت نشرية خاصة، إلى تساقط ثلوج كثيفة، على مرتفعات ولايات: تيزي وزو، البويرة، بجاية، برج بوعريريج، جيجل، سطيف، وذلك ابتداء من السادسة من مساء اليوم، إلى غاية التاسعة صباحا من يوم غد الثلاثاء.

ووفق الأرصاد الجوية، فإن سمك تساقط الثلوج يصل ما بين 05 إلى 10 سم على ارتفاع 900 متر.

كما حذرت ذات المصالح من موجة برد ستجتاح المناطق الداخلية الغربية بدرجات حرارة لن تتعدى 6درجات تحت الصفر صبيحة اليوم و 5درجات ظهيرة اليوم الإثنين.

و موجة البرد من المرتقب أن تستمر بـ 6 درجات تحت الصفر خلال الليل و إلى غاية صبيحة الغد الثلاثاء، بولايتي النعامة والبيض.

وفي تنبيه اخر، حذرت مصالح الديوان الوطني الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 40 ملم محليا تكون مرفوقة بحبات البرد .

وحسب التنبيه، فإن الأمطار ستكون بداية من منتصف نهار اليوم لتستمر إلى غاية الساعة الثالثة من صبيحة الغد الثلاثاء.

الولايات المعنية هي : الشلف، بجاية، البليدة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سكيكدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالمة، مستغانم، معسكر، وهران، بومرداس، الطارف، سوق أهراس، تيبازة، عين تيموشنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: