العالمالقضية الفلسطينيةشؤون عربيةعـــاجل

العاهل المغربي لنتنياهو: فتح السفارات هو “الخطوة التالية”

شهاب برس- في أعقاب توقيع اتفاق التطبيع بين المغرب و الكيان الصهيوني، سيكون فتح السفارات “الخطوة التالية للعملية، وفي هذا الصدد ابلغ ملك المغرب ‎محمد السادس رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في مكالمتهما الهاتفية الأسبوع الماضي أنه ملتزم بفتح سفارة مغربية في ‎(اسرائيل) في إطار المرحلة المقبلة من تطبيع العلاقات بين الجانبين، حسبما نقلت وسائل إعلام صهيونية.

وحسبما أفاد به موقع “والا” العبري، فإن مسؤولين صهيونيين كبار صرحوا أن محمد السادس أبلغ نتنياهو أن فتح سفارات سيكون “الخطوة الطبيعية التالية” بعد تنفيذ التفاهمات الأولية بين الطرفين.

ووفقا للإعلان المشترك بين الولايات المتحدة، المغرب والكيان الصهيوني في الرباط قبل أسبوعين، فإنه سيتم فتح مكاتب اتصال ديبلوماسية وليس سفارات.

وأوضح الموقع العبري، أنه تم طرح قضية السفارات خلال الاجتماع الذي أجراه مستشار الأمن القومي مائير بن شابات في الرباط مع العاهل المغربي قبل أسبوعين، حيث أن العاهل المغربي عبّر عن موقف إيجابي تجاه موضوع السفارات.

وتأتي خطوة الكشف عن نية المغرب فتح السفارة المغربية في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعد أسابيع قليلة من الإعلان عن اتفاق التطبيع، والذي عدته القوى والفصائل والمؤسسات السياسية الفلسطينية بأنه طعنة غادرة في خاصرة القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: