الحدثعـــاجلمجتمعوطني

قيادي يتخلى عن نقابة “الأنبياف” و ينظم إلى نقابة “الأسنسيو”.. وهذا السبب!

شهاب برس- كشف بيان للنقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين “الأسنسيو” عن انضمام النّقابي القيّادي في اللّجنة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين التي تنشط تحت لواء نقابة الإتحاد الوطني لعمّال التّربية والتّكوين” الأنبياف” عصام شاوي والتحاقه بصفوف النقابة.

واعتبرت الأسنسيو” انضمام عصام شاوي لصفوفها مكسبًا نقابيًا هامًا يخدمٌ المسار النضالي للنّقابة ،ولأنّ عصام شاوي قامة نقابية يٌشهد له بالكفاءة المهنية والتنظيمية نعتقد أنّه سيٌعطي إضافة نوعيّة للعمل النّقابي محلّيا على مستوى ولاية بسكرة ووطنيا.

واكدت في هذا الصدد، أن انضمام عصام شاوي إلى النقابة حتّى ولو جاء متأخرّاً من شأنه تشجيع بقية القيادات النقابية المتردّدة من سلكي المٌساعدين والمٌشرفين التربويين المٌتململة والمٌحتقنة في النقابات المتعددة الأسلاك على تبنّي خطوة مماثلة للانضمام في أقرب فرصة مٌمكنة.

كما رحبت نقابة “الأسنسيو” وثمنت خطوة الاستقالة من التنظيم النقابي السّابق لعصام شاوي وانضمامه إليها كونها المٌمثل الأكثر جدّية ومصداقيّة للمٌساعدين والمٌشرفين التّربويين، وتعتتبر ذلك خطوة في الاتجاه والمسار الصّحيح .

وأشار بيان “الأسنسيو” إن النقابة تحثّ بقية القيّاديين من المٌساعدين والمشرفين التربويين، المتذمّرين من مواقعهم وواقعهم المهني والنقابي في النقابات الأخرى التي أثبتت فشلها في الدفاع عن حقوقهم على المسارعة في الانضمام إلى ركب التّغيير الذي تقوده النقابة منذ اعتمادها.

كما اكدت النقابة للمٌنخرطين والمٌناضلين أنّ العديد من القيادات في طريقها إلى ترسيم استقالتها من العديد من النّقابات وانضمامها في الأمد المنظور إلى بيتها النقابي الأصيل .

وأشارت إلى أنّ عصام شاوي وعبر مقطع فيديو نشره على صفحته الشّخصية وفي مجموعة المٌساعد والمٌشرف التربوي نكون أو لا نكون أعلن رسميًّا استقالته من كل الهياكل التنظيمية المحلية والوطنية لنقابة الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “الأنبياف” وانضمامه إلى نقابة المساعدين والمشرفين التربويين.

وكشفت نقابة “الأسنسيو” إلى أهم أسباب استقالة عصام شاوي من “الانباف” والانضمام إلى النقابة والتي تتمثل حسبها فيما يلي:

أسباب داخليّة خاصّة بنقابة “الأنبياف” وسيتطرّق لشرحها في بيان مفصّل .
أما السّبب و الأساسي والرئيس ، وكما جاء لسانه هي مٌحاولة توحيد سلك المٌساعدين والمٌشرفين التربويين تحت راية نقابية واحدة هي النقابة الوطنية للمٌشرفين والمٌساعدين التربويين.
توحيد صٌفوف المٌساعدين والمٌشرفين التّربويين استعدادا للاستحقاقات القادمة وفي مقدّمتها مٌراجعة القانون الأساسي الخاص بموظفي التربية الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: