أعمدة الرأيشؤون عربيةعـــاجل

مجرد فكرة


كان خلال الفترة من 14 أكتوبر 1981م إلى 11 فبراير 2011م رئيسا لجمهورية مصر العربية.

وفي أبريل 1972م كان قائدا للقوات الجوية المصرية.

وفي أكتوبر 1973 كان من أهم قادة نصر أكتوبر المجيد.

تواريخ وسنوات رسخت ونقشت مآثرها في تاريخ العالم وعند كل قصة وكل حدث نجد بأنها تنتهي باسم ««محمد حسني مبارك» رحمه الله رئيس جمهورية مصر العربية الاسبق فعلى الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي وغيرها من الميادين العلمية والعملية نجد أن اسم «مبارك» نبراس للبعض منها، والسؤال الذي يطرح نفسه: كل تلك الأيام ومن خلال تلك الأزمنة ألم يحن الوقت بأن يقام فيلم سينمائي وثائقي يخلد تلك الفترة إعلاميا وعالميا؟

نصف قرن، وهذا الصقر يحلق في السماء لم يقتصر تحليقه على سماء أرض الكنانة، بل اخترق سماء الكون وجعل من اسمه واسم مصر ناقوسا يدق في تواريخ العالم ومن أهمها ما قام به في الغزو الغاشم على الكويت، لن ينسى التاريخ العالمي والخليجي والكويتي موقف صقر مصر الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته من ذلك الغزو الغاشم.
نصف قرن بعيدا عن أي سلبيات فلكل منا سلبياته وإيجابياته، ولكل عصر وحكم له إنجازاته وسلبياته، ألا يوجد في تلك الأعوام نقطة مضيئة لتسليط الضوء عليها واحاكة قصة درامية تاريخية تؤرشف وتوثق ما قام به الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، رحمه الله، من دور فعال في تلك النقاط المضيئة عبر تلك السنوات؟

أكتوبر المجيد، دار الأوبرا المصرية، القراءة للجميع، أديس بابا، 1989 إعادة عضوية مصر للجامعة العربية، حرب الخليج، 19مارس 1989 رفع علم مصر على طابا، ومترو الأنفاق، وغيرها من إضاءات تعطي لأي كاتب فرصة للكتابة قصة تحكي وتوثق وتؤرشف ذلك التاريخ الزخم المليء بالإيجابيات والانتصارات التي قام بها ذلك الصقر.

عمل من أجل شعبه والقومية العربية والحفاظ على تاريخ مصر قلب الوطن العربي، فالتاريخ والوطن العربي والعالم بأكمله لن ينسى ما قام به ذلك الصقر الذي خلد اسمه بنفسه في سماء الكون. رحم الله الرئيس محمد حسني مبارك وأسكنه فسيح جناته.

٭ مسك الختام: إلى صناع السينما والمسرح والتلفزيون أتي اليوم لتكون الفكرة حقيقة.

بقلم : نرمين الحوطي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: