أحدث الأخبارالحدثعـــاجل

نواب المجلس الشعبي الوطني يقفون في وجه البرلمان الاوروبي

من المنتظر أن ينظم عدد من نواب المجلس الشعبي الوطني غدا الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر بعثة الاتحاد الاوروبي بالجزائر تعبيرا عن رفضهم للائحة التي اصدرها عن الجزائر.

وقال النائب عن جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف في اتصال مع شهاب برس ان الوقفة تأتي تعبيرا للرفض المطلق للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد الذي يعتبر مساسا بسيادة الدولة.

واضاف محدثنا ان البرلمان الاوروبي معتاد على ابتزاز الدول و مبدأ الحريات يطبقه الا في ما يخدم مصالحه اذ أنه يسكت عن الجرائم التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني في حق الفلسطينين وكذا صمت في ما ينتهكه المغرب في حق الشعب الصحراوي.

وأوضح بن خلاف ان الوقفة التي ستنظم على الساعة العاشرة صباحا ستضم نواب الاحزاب السياسية كلها و الممثلة في البرلمان مؤكدا أنه “مهما كانت الخلافات بين الاحزاب سواءا سياسية او ديبلوماسية او غيرها فاننا لا نسمح جميعنا بالمساس بالسيادة الوطنية للجزائر ولا التدخل في شؤونها” ، هذا وسيسلم النواب لائحة الرد على برلمان العار للمفوضية.

وأكد رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة العدالة والتنمية أن جميع الاحزاب تجاوبت مع المبادرة ولكن يبقى جانب مراعاة البعد لبعض النواب من الجنوب وكذا احترام تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: