أحدث الأخبارالحدثعـــاجلوطني

شلل في المدارس غدا

شهاب برس- قررت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، التوقف عن العمل يوم غد الإثنين الـ 30 من شهر نوفمبر الجاري، وذلك نظرا لعدم استجابة وزارة التربية الوطنية لجملة من المطالب رفعتها التنسيقية في وقت سابق إلى الجهات الوصية.

واستنكرت التنسيقية في بيان لها، بشدة صمت وزارة التربية الوطنية، ولما وصفته تنصلها من عهودها ومسؤولياتها وما آلت إليه الأوضاع في المدارس الابتدائية، فحسبها – التنسيقية – لا يوجد بروتوكول صحي يحمي عمال القطاع والتلاميذ على حد سواء ويضمن التكفل التام بالمصابين في القطاع. هذا وتضمن البيان جملة أخرى من المطالب رفعتها التنسيقية كتغيير البرامج، توحيد التصنيف، تفعيل المرسوم الرئاسي 14/266 مع مخلفاته المالية، رفع الأجور، فصل الابتدائية عن الجماعات المحلية وغيرها.

كما حملت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي المسؤولية كاملة للجهات الوصية لما آلت إليه الأوضاع وتفاقم الحالة الوبائية، مجددة مطالبتها الوزارة الالتزام بما تم التعهد به، ووضع خطة إستراتيجية على أرض الواقع تمكن من تطبيق البروتوكول الصحي وتوفير ظروف نجاحه عمليا، بالإضافة إلى ضمان الفحوصات وضمان العلاج المجاني للتلاميذ وكل عمال قطاع التربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: