رياضة

الجزائر تدخل غمار منافسات دوري أبطال إفريقيا غداً

شهاب برس- يسدل الستار اليوم على نسخة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019/2020 بين الغريمين الأهلي، والزمالك على ملعب القاهرة الدولي، وسيكون النهائي هذه المرة في مواجهة واحدة تفصل في هوية البطل الجديد خلفا للترجي التونسي بطل النسخة الماضية.

وسيشهد اليوم كذلك انطلاق الدور التمهيدي للنسخة الجديده لموسم 2021/2020 من المسابقة الإفريقية الأغلى للأندية، والتي تدخلها الجزائر بممثلين اثنين شباب بلوزداد ومولودية الجزائرية بااعتبارهما البطل والوصيف للدوري الجزائري الموسم الماضي رغم اللغط الذي دار حول أحقية الشباب، وتوقف الدوري المفاجئ ولكن كل هذا بات طي الماضي.

وسيكون لزاما على ممثلي الجزائر إثبات أحقيتهما في التنافس وحصد اللقب وهي التي تراجعت أمام أندية مصر وتونس، والمغرب وكان آخر فوز لفريق جزائري بلقب دوري أبطال إفريقيا من نصيب وفاق سطيف عام 2014. وكان ذلك التتويج هو الخامس لكرة القدم الجزائرية فى هذه البطولة بصيغتيها القديمة، و الجديدة بعد مولودية الجزائر (1976) شبيبة القبائل (1981 و 1990) ووفاق سطيف (1988 و 2014). ومنذ ذلك اللقب لم تعرف أنديتنا طعم التتويج أو حتى الوصول للنهائي رغم أن المنتخب الوطني يعيش في سنواته الأخيرة أفضل أوقاته توجها بتحقيق الكان في الأراضي المصرية.

وسيستقبل شباب بلوزداد ضيفه النصر الليبي على ملعب 5 جويلية فيما يحط مولودية العاصمة الرحال إلى البنين لمواجهة فريقها بافلاس دي بورقو، وسيكون الفريقين مطالبين بتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاءات العوده بأسبوع. ولن تقبل جماهير الفريقين مجرد مشاركة رمزية تنتهي بخروج مخيب.

بقلم – يحيى خليل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: