رياضة

تعرف على جدول مباريات الجولة الأولى من الدوري الجزائري.. تأجيل مواجهتي البطل والوصيف!

شهاب برس- أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم اليوم، عن مباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأوّلى، لموسم 2020-2021.

وستكون بداية الدوري الجزائري منقوصة من مواجهتي بطل النسخه الماضية شباب بلوزداد، ووصيفه مولودية العاصمة بسبب التزام الفريقين بالمواعيد القارية في دوري أبطال إفريقيا الذي ستنطلق أدواره التمهيدية في الفترة الممتدة بين 27 و29 من الشهر الحالي.

يذكر أن الرابطة كانت قد اقرت في وقت سابق لعب 38 جولة كاملة وهو مايطرح تساؤلات عديدة حول جاهزية هيئة عبد الحكيم مدوار مع هكذا وضعيات والتي لايمكن استبعاد حدوثها مجددا في قادم الجولات بحكم وضعية الجزائر مع فيروس كورونا، وكذلك مواعيد النوادي المشاركة في المسابقات القارية دون أن ننسى التوقفات التي قد تطرأ على مواعيد المنتخبات من تأجيل وتقديم وتأخير.

وستلعب مباريات الدوري دون جمهور بسبب تفشي جائحة كورونا
،جديد بالتنويه أن الفاف أوقفت بطولة الموسم الماضي منتصف مارس المُنصرم عند الجولة الـ 22 ، بسبب تفشّي جائحة “كورونا”. وقامت بعدها بِتحديد صاحب اللّقب (شباب بلوزداد)، وإلغاء الهبوط (نجم مقرة، نصر حسين داي، اتحاد بسكرة)، وترسيم صعود 4 أندية (أولمبي المدية وشبيبة سكيكدة ووداد تلمسان وسريع غليزان).

الغاء الدوري الموسم المنصرم قبل آجاله بحجة كورونا كان قد خلق أزمة حادة كادت تعصف بالكرة المحلية وأثار اللغط حول محاباة بعض الأندبة على حساب أخرى وهو سيناريو وارد تكراره في حال غياب أي علاج للفيروس، أو تأخره ممايعني أزمة أخرى تبدو فيه الكرة الجزائرية في غنى عنها بسبب تردي المستوى الكروي للأندية وعجزها عن مقارعة مثيلاتها في تونس والمغرب ومصر رغم ماتوفره الدولة من إمكانات مادية، وبشرية لكرة القدم لم تنعكس إلى حد الساعة على مردود تلك الأندية وتشريفها لكرة المنتخب الفائز باللقب القاري الأغلى للمنتخبات في القارة السمراء.

وجاءت مواجهات الجولة الأولى على النحو التالي :

الجمعة الـ 27 من نوفمبر الحالي:

شبيبة القبائل – أهلي البرج (سا: 16.00) مباراة منقولة على التلفزيون الجزائري

سريع غليزان – ن.البارادو (سا: 15.00) مباراة منقولة على التلفزيون الجزائري

شباب قسنطينة – وداد تلمسان (سا: 14.30)

نصر حسين داي – مولودية وهران (سا: 14.30)

السبت الـ 28 من نوفمبر الحالي:

اتحاد العاصمة – وفاق سطيف (سا: 16.00) مباراة منقولة على التلفزيون الجزائري

أولمبي المدية – شبيبة الساورة (سا: 14.30)

نجم مقرة – جمعية الشلف (سا: 14.30)

اتحاد بسكرة – ش.سكيكدة (سا: 15.00) مباراة منقولة على التلفزيون الجزائري

المباريات المؤجلة:

اتحاد سيدي بلعباس – مولودية الجزائر (تأجّلت إلى تاريخ لاحق)

أ.عين مليلة – شباب بلوزداد (تأجّلت إلى تاريخ لاحق)

بقلم- يحيى خليل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: