العالمشؤون عربية

مسؤول تركي: حفتر يخسر قوته بفضل دعمنا للوفاق

شهاب برس- وكالات- قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن “الجنرال الانقلابي خليفة حفتر يخسر قوته بفضل الدعم التركي للحكومة الليبية”.


وأكد ألطون في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر، الثلاثاء، ضرورة أن تعيد كافة القوى الداعمة لحفتر النظر مرة أخرى في مواقفها.


وشدد على ضرورة دعم الحكومة الشرعية من أجل تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.


في سياق متصل، قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، إن قوات الحكومة الليبية الشرعية المدعومة من أنقرة، “تحرز تقدما يوما بعد يوم”، في مواجهة ميلشيات خليفة حفتر.

وأضاف جليك خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الحزب، خلال اجتماع اللجنة المركزية للعدالة والتنمية، الثلاثاء، أن التقدم الذي تحرزه قوات الحكومة الليبية، يتماشى مع مصالح أنقرة، كونها تؤيد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.


وأكد المتحدث باسم “العدالة والتنتمية” متابعة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتطورات في ليبيا عن كثب بشكل شخصي، وأشار إلى أن الرئيس أردوغان جدد دعم أنقرة القوي للشرعية في ليبيا في مواجهة الانقلابي حفتر.


ومنيت قوات حفتر، خلال الأيام الأخيرة، بهزائم عسكرية كبيرة على أيدي قوات الحكومة، ضمن عملية “عاصفة السلام”، وأبرزها خسارة مدن الساحل الغربي لليبيا حتى الحدود التونسية.

ويواصل الجيش الليبي ضرباته ضد قوات حفتر، التي بدأت منذ 4 نيسان/ أبريل 2019، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: