رياضة

برشلونة الاسباني يُباشر إجراء فحوصات فيروس كورونا للاعبيه

شهاب برس- الوكالات- أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم الثلاثاء أنه سيباشر الأربعاء إجراء فحوصات كشف فيروس “كوفيد-19” للاعبيه، مع عودتهم إلى التمارين الفردية في إطار استعدادات الأندية لاستئناف الدوري المحلي لكرة القدم الشهر المقبل بموجب اقتراح للرابطة.

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد أعلنت أمس الاثنين أنها تنوي “العودة إلى المنافسات في حزيران/يونيو”، بعدما أعطت السلطات المحلية الضوء الأخضر لاستئناف التمارين الفردية للبطولات الاحترافية هذا الأسبوع بشكل تدريجي. 

وقال  برشلونة في بيان: “سيعود الفريق الأول إلى التمارين الأربعاء لإجراء الفحوصات قبل بدء التمارين الفردية في الأيام المقبلة”.

وأضاف متصدر الترتيب قبل تعليق المنافسات منتصف آذار/مارس الفائت “أعطت الليغا الضوء الأخضر لإجراء هذه الفحوصات بعد تفتيش منشآت النادي هذا الصباح”.
 
وسبق لقطبي العاصمة الاسبانية مدريد، ريال وأتلتيكو، أن أعلنا أنهما سيخضعان لاعبيهم للفحوصات الأربعاء.

ومنحت السلطات الصحية في البلاد الضوء الأخضر، في حين تعاون الاتحاد الإسباني لكرة القدم والرابطة واختصاصيون في المجال الطبي في وضع بروتوكول صحي خاص باستئناف التدريبات “بهدف ضمان سلامة جميع الأشخاص المشاركين”.

وكانت الحكومة الإسبانية أقرت خطة رفع قيود الإقفال التام الاثنين وجاءت على أربع مراحل، على أن يشمل ذلك بالنسبة إلى الرياضيين المحترفين “فتح المجال أمام التدريبات الفردية والحد الأدنى من التمارين للرابطات المحترفة”.

وأعلنت الحكومة أنه بدءا من المرحلة الرابعة التي تدخل حيز التنفيذ في أوائل حزيران/يونيو، سيسمح بإقامة أحداث في الهواء الطلق (مثل مباريات كرة القدم) شرط ألا يتجاوز عدد المتواجدين 400 شخص. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: