منوعات

عشبة إكليل الجبل…..

عشبة إكليل الجبل أو الروزماري تعد من الأزهار التي تنمو في فصل الشتاء، فهي من أشهر الأعشاب على مستوى العالمي، لكونها من أقدم التوابل التي استخدمت في الأكلات المختلفة وتميزت بفوائدها المذهلة عند تناولها بكميات معتدلة، ولذلك فمن الضروري معرفة أضرار إكليل الجبل والآثار الجانبية له، حتى تضمن السلامة عند استخدامه، وهذا ما سنوضحه في السطور التالية.

إكليل الجبل يتميز بأوراقه الطويلة وضيقة التيتميل إلى الأخضر الغامق، وسطحه مكسو بشعيرات دقيقة وبيضاء، حيث ينمو في المناطق البرية ويكثر نموه في دول البجر الأبيض المتوسط.

فوائد إكليل الجبليمنع إكليل الجبل تساقط الشعر وإضعاف نمو الشعر لكونها تساعد على وصول الدم لكي يدور بشكل جيد في بصيلات الشعر.يحتوي إكليل الجبل على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على عدم الإصابة بالأمراض المزمنة، منها السرطان ومشاكل القلب.

لرائحة الروزماري دورًا هام على التذكر وزيادة سرعة الدقة في الأمور المختلفة، لوجود بها مركبات تقي خلايا الدماغ من التلف.

كما يعتقد الأطباء أنها لها دور في تقليل خطر الزهايمر.وتكثر فوائد إكليل الجبل بدورة الفعال في التخلص من الكرش، وذلك لاحتوائه على على مواد قاضية على الكولسترول الضار في الدم والخلايا ويتمثل مفعوله في التخلص من الدهون بالجسم.

وتساعد أيضًا في حرق الدهون في منطقة البطن وتنحيف منطقة الأرداف، ولها فوائد أيضًا في عمل تدليك خارجي للجسم للتخلص من الدهون .

يساعد عشبة الروزماري على تحسين الدورة الدموية.وتعد النبتة من المركبات المضادة للالتهابات التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي.عشبة إكليل الجبل تتمتع بفعالية عالية في تعديل نسبة السكر بالدم.تساعد نبتة إكليل الجبل على تحسين عملية الهضم.

كما أنها لها فائدة رائعة للأشخاص الذين يعانون من السكتات الدماغية.

وأشارت العديد من الأبحاث أن إكليل الجبل أو ماتعرف بحصي البان فوائدة رائعة عند إضافتها للحوم وخاصة المفروم، فتقلل من الأعراض المسببة للسرطان.وقد تتعدد استخدامات زيت إكليل الجبل للشعر الجاف فبما يلي:– زيادة الزيوت الطبيعية في فروة الرأس.-مقاومة الحكة وإزالة القشرة.-يزيد من إفراز الكولاجين.-يقاوم الميكروبات والبكتيريا.-توفير الحماية للشعر من عوامل التلف.-تقاوم زهرة إكليل الجبل الجذور الحرة التي تزيد من جفاف الشعر.-مقاومة الالتهابات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: