وطني

وزير السياحة يشدد على مواصلة التشاور لتجاوز أزمة وباء كورونا

شهاب برس- استقبل وزير السياحة، الصناعة التقليدية والعمل العائلي حسن مرموري، اليوم الأحد، بمقر الوزارة أعضاء عن النقابة الوطنية للحرفيين الجزائريين وعدد من رؤساء غرف الصناعة التقليدية والحرف، حسبما أورده بيان للوزارة.

وحسب المصدر، فإن هذا اللقاء، يندرج في إطار جلسات العمل التشاورية مع ممثلي منظمات أرباب العمل ونقابات العمال و الغرف المهنية بھدف تقييم الوضعية واحتواء الآثار الاقتصادية المنجرة عن تفشي وباء كورونا (كوفيد-19).

شهدت جلسة العمل هذه مناقشة عددا من المقترحات التي قدمها ممثلو الحرفيين لتكييف التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد مع خصوصية النشاط الحرفي، كما تطرق الحاضرون إلى تحضير مرحلة ما بعد الكورونا، والاجراءات الواجب اتخاذها لبعث نشاط الحرفيين من جديد، يضيف المصدر ذاته.

وأشار المصدر، ان خلال اللقاء أشار الوزير أن هذا التشاور فرصة لتبادل وجھات النظر ومناقشة مختلف الاقتراحات حول السبل الكفيلة لتجاوز الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن انتشار ھذا الوباء العالمي, من خلال اتخاذ الإجراءات التي ستمكن من الحفاظ على أداة الإنتاج واستمرارية النشاط الاقتصادي، و كذا الحفاظ على مناصب العمل.

في هذا الصدد، ألح الوزير على ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق بهدف ايجاد الحلول المناسبة لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تعرفها بلادنا، ومرافقة مختلف الفاعلين والمهنيين في هذه الظروف الاستثنائية.

في الأخير ، وجه الوزير امتنانه للحرفيين لما قدموه في إطار الهبة التضامنية الوطنية وتجندهم لمكافحة هذا الوباء، مؤكدا أنّ جملة الانشغالات والاقتراحات المقدمة، ستحظى بالعناية والدراسة من طرف الحكومة لأجل مرافقة كل المتعاملين الاقتصاديين المتضررين جراء هذه الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: