رياضة

الحكومة الإيطالية تأذن بعودة تدريبات أندية كرة القدم

شهاب برس- الوكالات- ستبدأ أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم العودة للتدريبات يوم الاثنين المقبل، بعدما حصلت على إذن الحكومة الإيطالية.


وكان الدوري الإيطالي قد توقف منذ التاسع من مارس/أذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 ويرغب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة الدوري في استكمال الموسم رغم أن الحكومة الإيطالية قالت إنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستسمح بذلك، ورغم تصريح وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا الأربعاء الذي قال إن الطريق “يضيق أكثر فأكثر” بشأن استئناف المباريات.

وكان رئيس الاتحاد الايطالي للعبة غابرييلي غرافينا أكد أنه لن “يوقع أبدا على نهاية البطولات” التي ستكون، بحسب قوله، بمثابة “موت الكرة الايطالية”. وقدر الاتحاد خسائر كرة القدم الايطالية بنحو 900 مليون يورو من إيرادات حقوق البث التلفزيوني، تذاكر المباريات، عقود الرعاية والتسويق.

وسبق أن أعلنت السلطات أنها ستسمح باستئناف التدريبات للرياضات الجماعية في 18 أيار/مايو الحالي مقابل الرابع من الشهر ذاته للرياضات الفردية، الموعد المقرر لبدء تخفيف إجراءات الإقفال التام.

إلا أن مناطق عدة، بما فيها إميليا-رومانيا الشمالية التي تعتبر من المناطق الأكثر تضررا، قدمت السبت رأيا إيجابيا حول فتح مراكز التدريب بدءا من الإثنين وسمحت للأندية بفتح ملاعبها الخارجية للاعبين الراغبين بخوض التمارين، مع احترام معايير التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة.

وجاء في مرسوم صادر عن وزارة الداخلية “الرياضيون، محترفون أم لا، الذين ينتمون إلى الرياضات الجماعية، سيسمح لهم وأسوة بجميع المواطنين، بممارسة التمارين في الأماكن العامة أو الخاصة، مع احترام قواعد التباعد الإجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين، إضافة إلى حظر أي تجمعات”.

وتابع المرسوم أن الحصص التدريبية يجب أن تقام “خلف أبواب موصدة”.

وسبق أن أعلنت عدة أندية في “سيري أ” بما فيها روما، بارما، بولونيا وساوولو رغبتها بفتح مراكزها التدريبية للاعبين الراغبين بخوض التمارين، فيما أشار ساوولو أنه سيبقي غرف تبديل الملابس، صالات التدريب والمكاتب الإدارية مغلقة.

من جهته، أوضح بولونيا أن الملاعب الخارجية ستكون متاحة بدءا من الثلاثاء، فيما رأى بارما أنه “بدءا من الأسبوع المقبل” ستكون التمارين متاحة فقط “للراغبين” و”لنشاط جسدي فردي”.

وتنتظر رابطة الدوري الإيطالي قرارا من الحكومة بشأن السماح لها باستئناف الموسم المعلق منذ التاسع من آذار/مارس من عدمه مع تبقي 12 مرحلة على نهايته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: