وطني

بوقادوم : مشاركة الجزائر تنم عن رغبتها في المضي قدما بمصالح افريقيا

اعتبر وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقدوم, يوم الثلاثاء بسوتشي (روسيا) أن المشاركة رفيعة المستوى للجزائر في أشغال أول قمة روسيا-افريقيا تنم عن رغبتها في المضي قدما بمصالح القارة الافريقية و كذا بمصالحها الخاصة.

و أوضح السيد بوقدوم أن الأمر يتعلق ب”أول قمة روسيا-افريقيا على شاكلة القمم الأخرة الصين-افريقيا أو اليابان-افريقيا، و المشاركة رفيعة المستوى للجزائر تنم عن رغبتها في المضي قدما بمصالح القارة الافريقية و كذا مصالحها الخاصة في اطار احترام المصالح المشتركة و مبدأ رابح-رابح”, مضيفا أنه خلال هكذا قمم “هناك العديد من الفرص يمكن اغتنامها”.

و جاء تصريح رئيس الدبلوماسية الجزائرية خلال ندوة صحفية نظمت عقب وصول الوفد الجزائري الذي يقوده رئيس الدولة, عبد القادر بن صالح للمشاركة في أشغال أول قمة روسيا-افريقيا و كذا المنتدى الاقتصادي المرتقب تنظيمهما يومي 23 و 24 اكتوبر الجاري بسوتشي (روسيا).

و كان رئيس الدولة, عبد القادر بن صالح قد حل بسوتشي على رأس وفد هام يتكون من وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقدوم و وزير المالية محمد لوكال و وزير الطاقة محمد عرقاب.

و أبرز السيد بوقدوم أنه “من الطبيعي أن تشارك الجزائر بوفد رفيع المستوى في اشغال هذه المبادرة الأولى من نوعها بروسيا الفدرالية”, مشيرا الى أن هذه القمة ذات الطابع الاقتصادي “ستشمل ميادين أخرى كذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: