الحدث

بدوي في ضيافة بن صالح

إستقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، اليوم الثلاثاء، الوزير الأول نور الدين بدوي، بمقر رئاسة الجمهورية في المرادية الجزائر العاصمة.

حيث تناول اللقاء تحضيرات مشروع قانون المالية لـسنة 2020 و تحضيرات الحكومة للدخول الإجتماعي .

رئيس الدولة يؤكد ان التقليص من النفقات الغير الضرورة في قانون المالية 2020 و إن كان ضرورة حتمية تمليها الظروف الصعبة على الصعيد المحلي و الدولي لايجب ان تستهدف السياسة الإجتماعية التي تنتهجها الدولة لفائدة الفئات الهشة و المعوزة .

رئيس الدولة أسدى تعليمات بالتحلي بالصرامة و العقلانية في تحضير قانون المالية لاسيما نمط النفقات الخاصة بسير المؤسسات و الإدارات العمومية.

الوزير الأول إستعرض الإجراءات المتخذة لدخول إجتماعي مدرسي و مهني و جامعي سلس.

كما أبلغ رئيس الدولة بالتدابير المتخذة في مجال الخدمات العمومية لاسيما الصحة و ضمان استمرارية المؤسسات الخاصة و رفع التجميد على ارصدتها لدفع اجور العمال و مستحقات الشركات الأخرى.

رئيس الدولة عبد القادر بن صالح إستمع الى عرض من الوزير الاول نور الدين بدوي إستعرض فيه التدابير الخاصة بـ ” ضمان استمرارية نشاط الشركات الخاصة التي تنتمي إلى أشخاص محل متابعة قضائية من خلال رفع الحجز على أرصدتها المالية في البنوك ودفع أجور العمال ومستحقات الشركات الأخرى” .

و ظلت رواتب العمال في مؤسسات رجال الأعمال المحبوسين معلقة لأشهر بسبب إيداعهم السجن قبل ان يأمر رئيس مجلس قضاء الجزائر بتعيين متصرفين إداريين لتسيير المؤسسات المعنية ضمانا لمناصب الشغل و للوفاء بما عليها من التزامات تجاه الغير وفقا لما اورده بيان من مجلس قضاء الجزائر نهاية شهر اوت الماضي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: