أحدث الأخبارسياسةوطني

الأفلان والأرندي يطلقان مبادرتين

يستعد الأمين العام للأفلان ،محمد جميعي،  والأمين العام بالنيابة عن الدين ميهوري إلى إطلاق مبادرات فردية لحشد الشعب الجزائري ومحاولة جذبه للإلتفاف حوله .

الأفلان التي تحاول حشد 800 إطار أفلاني بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”،فيما ينظم الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، ندوة صحفية بمقر الحزب ببن عكنون، للإعلان عن مبادرة خاصة بالحزب.

وحسب مصادر من “الأرندي”، فإن ميهوبي الذي يعقد الندوة الصحفية بحضور أعضاء المكتب الوطني، سيعلن عن مبادرة تحمل اسم “التحول الجمهوري”، وهي عبارة تعني التغيير الذي شهدته البلاد منذ اندلاع شرارة الحراك الشعبي.

الندوة التي ستمتد على مدار يومين، ستكون في شكل جلسات توزع عبر محاضرات حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي، والحديث عن مستقبل جبهة التحرير الوطني، وإعادة هيكلة الحزب، بالإضافة إلى التطرق للملف السياسي والوضع الراهن، وكذا موقف “العتيد” من الحوار الوطني، الذي دعا له رئيس الدولة عبد القادر بن صالح وتشكيل هيئة الوساطة والحوار التي يقودها كريم يونس.

أحزاب التحالف الرئاسي تستمر في طرح المبادرات والقاء المحاضرات في الوقت الذي يستمر الضغط الشعبي ضدهما، والدعوة الى عزل هذه الأحزاب وأكثر من ذلك حلها نهائيا كأحد مخارج الأزمة التي تعيشها البلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: