أحدث الأخبارميديا

توقيف صحفيين من العمل بقناة “دزاير نيوز”

الجزائر-شهاب برس- تم توقيف 3 صحفيين برتبة مصور من العمل بقناة “دزاير نيوز”، بسبب حجج تعود الى عدم استطاعة القناة تجديد عقود العمل للصحفيين بعد انتهائها.

وحسب ما صرح به لنا أحد العاملين بقناة “دزاير نيوز”، فإن السبب يرجع الى عدم استطاعة القناة دفع رواتبهم الشهرية، ولا تستطيع أيضا تجديد عقود عمل الصحفيين بعد إنتهائها، حيث تعاني هذه القناة مؤخرا من ضائقة مالية كبيرة جراء توقيف مالكها رجل الأعمال “علي حداد” وإيداعه رهن الحبس، وبحسب المعلومات فهناك احتمال كبير لغلق قناة “دزاير نيوز” بعد أيام، بسبب الأزمة والظروف التي تعيشها، في حين تبقى فقط قناة “دزاير تيفي”.

وعبر الكثير من الإعلاميين عن أسفهم للأوضاع الصعبة التي تعيشها القنوات الجزائرية، بين أزمة مالية خانقة عصفت بالعديد من القنوات، وهو أمر ينذر بالخطر على مستقبل الصحافة ويضعها أمام أزمات مالية لا حصر لها، فواقع مهنة الإعلام صعب جدا على الصحفي، بالنظر للظروف التي لم تتغير بل تزداد سوءا يوما بعد يوم على المستوى الاجتماعي للصحفيين، وهذه الفئة جعلت الكثير من أهل المهنة شحادين يتلقون أجرهم حسب مزاج صاحب القناة أو الجريدة، وبل يوجد من لا يقوم حتى بالتصريح بصحفييه لدى الضمان الاجتماعي. لهذا السبب جاءت ضرورة تأسيس نقابة للصحفيين للدفاع عنهم، لعدم وجود رؤية قانونية واضحة للتعامل مع الصحفيين وأصحاب المؤسسات الإعلامية.

-فايزة مزيان-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: